خطورة شبكة
5G على الطائرات (الملاحة
الجوية).
وفقًا للتقارير،
يوم الإثنين، حث رئيس لجنة النقل والبنية التحتية في مجلس النواب الأمريكي، Peter
DeFazio،
لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)
على تأجيل مزاد بعض نطاقات التردد الرئيسية (مزاد الموجة C) المقرر أصلاً أن يبدأ في الثلاثاء.
ووفقا لهذا، فإن
نطاق التردد هذا قد يعرض سلامة الطيران للخطر. وأشار إلى أن هيئة تكنولوجيا
الراديو للملاحة الجوية (RTCA)
أجرت مراجعة مدتها ستة أشهر لأداء إشعاع شبكة 5G وأجهزة قياس الارتفاع الراديوية الحرجة
للسلامة. ووجدوا أنه يشكل خطراً جسيماً للتداخل الضار في جميع أنواع الطائرات.
دعا DeFazio ولجنة الاتصالات الفدرالية
للتعاون مع إدارة الطيران الفيدرالية وخبراء صناعة الطيران. وهذا ضروري
"لضمان عدم تهديد سلامة مئات الملايين من المسافرين الذين يسافرون بالطائرة
كل عام من قبل خطة FCC
المتسرعة".
ليس لدى FCC خطط لتأجيل العطاء
وقال المتحدث
باسم لجنة الاتصالات الفدرالية Will Wiquist
إن اللجنة "ليس لديها خطة لتأجيل العطاء". وفقًا للجنة
الاتصالات الفيدرالية، فإن قواعدها "ستحمي أجهزة تحديد الارتفاع اللاسلكية
التي تستخدمها الطائرات". علاوة على ذلك، يقول إنه “لا يوجد حاليًا سبب
للاعتقاد بأن خدمات C-band 5G
ستسبب تداخلًا ضارًا في أجهزة تحديد الارتفاع الراديوية". النطاق C عبارة عن كتلة طيفية توفر برمجة فيديو
وراديو إلى 120 مليون منزل أمريكي.
في الشهر الماضي،
أثار اتحاد النقل الجوي الأمريكي مخاوف بشأن مزاد النطاق C. يمثل هذا الاتحاد شركات الطيران الرئيسية
مثل American
Airlines
وDelta
Air Lines وUnited Airlines.
كما يمثل اتحادات الطيران الرئيسية مثل اتحاد صناعة الطيران والرابطة العامة
لمصنعي الطيران.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق