مقياس جديد في
يوتيوب يسمح لمنشئي المحتوى معرفة مقدار الربح الذي يحققه على YouTube بالنسبة إلى المشاهدات التي تحصل عليها w / RPM في YouTube Analytics.
Creators: You can now see how much 💸 you make on YouTube relative to views you receive w/ RPM in YouTube Analytics.RPM = total revenue earned per 1,000 viewsUse it to track revenue performance & make more informed monetization strategy decisions → https://t.co/fxtdmawpJP pic.twitter.com/oSF81ITKgv— TeamYouTube (@TeamYouTube) July 9, 2020
يمكنك الآن معرفة مقدار make الذي تحققه على YouTube بالنسبة إلى المشاهدات التي تحصل عليها w / RPM في YouTube Analytics.
يمكن لمنشئي YouTube في برنامج الشركاء التابع للشركة كسب المال
بعدة طرق مختلفة -من خلال الإعلانات والاشتراكات والتبرعات وميزات البث المباشر
وعائد YouTube
Premium.
هناك الكثير من المتغيرات، والآن يجمع YouTube
كل هذه الأرقام أخيرًا في مكان واحد ويقدم تلك المعلومات لمنشئي المحتوى في شكل
مقياس جديد لتحقيق الدخل يسمى RPM.
العائد لكل ألف ظهور،
أو العائد لكل ميل، هو مقياس على مقياس قياسي يستخدمه منشئو المحتوى على YouTube يشار إليهم بالفعل باسم التكلفة لكل ألف ظهور،
أو التكلفة لكل ميل (يشار إليها أحيانًا بالتكلفة لكل ألف). على الرغم من أن
الاثنين متشابهان، إلا أنهما يقومان بأمرين مختلفين. يعد العائد لكل ألف ظهور أكثر
فائدة للمبدعين الذين يحاولون تنمية قنواتهم ومعرفة مصدر دخلهم الشهري.
تقيس التكلفة
لكل ألف ظهور تكلفة كل 1000 ظهور للإعلان قبل أن يحصل YouTube على حصته من الأرباح، لكن العائد لكل ألف
ظهور يُظهر إجمالي أرباح منشئ المحتوى (من الإعلانات ومناطق تحقيق الدخل الأخرى)
بعد أن يحصل YouTube على هذا التخفيض. لا
يمثل هذا تغييرًا في مقدار ما يحققه منشئو المحتوى. بدلاً من ذلك ، يساعد منشئو
المحتوى على فهم أفضل للأماكن التي يجنون بها أموالهم وكيف تنهار حصة الأرباح.
بشكل أساسي، إذا
كانت التكلفة لكل ألف ظهور عبارة عن مقياس يركز على المعلن ، فإن العائد لكل ألف
ظهور مصمم خصيصًا لمنشئي المحتوى. على سبيل المثال، يتضمن العائد لكل ألف ظهور
إجمالي عدد مرات مشاهدة الفيديو، بما في ذلك مقاطع الفيديو التي لم يتم تحقيق
الدخل منها. تم تصميم هذا لعرض منشئي المحتوى المقدار الذي قد يفقدونه من الأرباح
المحققة من مقاطع الفيديو التي تؤدي إلى مشاهدات ولكنهم غير مؤهلين لتحقيق الدخل
والتغييرات التي يمكنهم إجراؤها لضمان تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو المستقبلية.
لا يعني تقديم RPM في YouTube
أن أرقام التكلفة لكل ألف ظهور ليست ذات صلة. كلما ارتفعت التكلفة لكل ألف ظهور،
زاد المبلغ الذي يدفعه المعلن مقابل هذا الإعلان، وكلما زاد المال الذي يجنيه منشئ
المحتوى على الفيديو. إذا كان منشئ المحتوى له تكلفة أعلى لكل ألف ظهوaر ، فقد يكون مؤشرًا جيدًا إلى أي مدى
يجد معلن معين قيمة قناة المنشئ ومقاطع الفيديو الخاصة به. لن يظهر إحصائيات RPM الجديدة في YouTube نفس النوع من مؤشرات الإعلان.
ما يبعث على
الاطمئنان لمنشئي المحتوى حول مقياس العائد لكل ألف ظهور هو أنه يقر بمقدار تحقيق
الدخل من النظام الأساسي، حتى في السنوات القليلة الماضية فقط. في VidCon 2019، بدأ YouTube في تقديم تحقيق بديل لتحقيق الدخل، بما في
ذلك عضويات القناة (الاشتراكات)، وميزات البث المباشر مثل Super Chat (التبرعات) ، ورفوف البضائع على قنوات منشئي
المحتوى لمساعدة أصحاب القنوات على تنويع الإيرادات وسط مشكلات إعلانية أعمق كانت
موجودة منذ سنوات المنصة.
يُجري YouTube تغييرات أخرى ليحاول على ما يبدو أن يسهل
على منشئي المحتوى كسب المزيد من أرباح الإعلانات، بما في ذلك منح منشئي المحتوى
حق الوصول إلى الإعلانات أثناء التشغيل على مقاطع فيديو مدتها ثماني دقائق تبدأ في
وقت لاحق من هذا الشهر. في السابق، كان يجب أن يصل مقطع الفيديو إلى 10 دقائق (ومن
ثم كانت الساعة 10:01 التي انطلقت على YouTube)
لتمكين الإعلانات أثناء التشغيل.
أشارت سوزان
وجسيكي ، المديرة التنفيذية ، في عدد من الرسائل المفتوحة إلى منتدى منشئي المحتوى
، إلى أن الشفافية هي شيء تريده هي وفريقها العمل عليه. يتضمن ذلك الشفافية حول
كيفية دفع منشئي المحتوى. لذا فإن تقديم مقياس جديد مثل العائد لكل ألف ظهور - وهو
مقياس يؤمل أن يكسر كل مصدر دخل لمنشئي المحتوى حتى يتمكنوا من وضع إستراتيجيات
أفضل - هو خطوة قوية في الاتجاه الصحيح.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق