هل تعرف الكثير عن Microsoft Word
أكثر من غيرك. هل تعرف عن "خطوط الارملة"؟ الحافظة الموسعة؟
1. كن خالي من الاضطرابات(BE Distraction Free)
أدت الفوضى المرئية
لميزات MS Word إلى ظهور عدد كبير من
المحررين الخاليين من الاضطرابات وغير مزعجين. ولكن إذا كنت من محبين Word ، يجب عليك استخدام اختصارات سريعة لإخفاء الفوضى
المرئية للشريط.من خلال الضغط على Ctrl + F1
لتبديل الشريط من العرض.
قم بتعديله بالنقر فوق خيار عرض الشريط واختيار
إخفاء تلقائي للشريط. هذا هو السهم الصغير بجانب زر التصغير في الأعلى.
القراءة الخالية من الاضطرابات هي ميزة أكثر
تخصصًا في Word من الإصدار 2013 وما
بعده. على الرغم من ذلك ، كان هناك في Word 2010
أيضًا. يعمل وضع القراءة المصمم للأجهزة اللوحية التي تعمل باللمس بشكل جيد على
جهاز كمبيوتر محمول يوميًا أيضًا. يمكنك الوصول إليه بنفس السرعة مع ALT + W-F (اضغط W & F في نفس الوقت).
اختياريًا ، استخدم الأزرار الافتراضية:
- (في قائمة الشريط) عرض> وضع القراءة.
- (على شريط الحالة) زر وضع القراءة على اليمين.
- انقر نقرًا مزدوجًا بإصبعك أو انقر نقرًا مزدوجًا باستخدام الماوس للتكبير وجعل الرسومات مثل الجداول والرسوم البيانية والصور تملأ الشاشة.
2- إعادة التنظيم باستخدام عرض المخطط
التفصيلي
إن تحديد أفكارك الرئيسية وإكمال المسودة
الأولى بسرعة هو نصيحة مؤكدة لكتابة ناجحة. إذا تم استخدام عرض المخطط
التفصيلي بشكل جيد ، فيمكنه زيادة نجاحك مع المستندات الكبيرة بنسبة 50٪.
انتقل إلى عرض> انقر فوق الزر مخطط تفصيلي
على الشريط.
يساعدك عرض المخطط التفصيلي على ضبط تنظيم
المستندات المعقدة عن طريق إعادة ترتيب كتل النص وتسعة مستويات من العناوين. تعرض Outline View شريط أدوات خاص يسمى Outlining مع عناصر تحكم لترويج
النص المحدد أو تخفيضه. استخدم عناصر التحكم لإخفاء النص المحدد أو عرضه.
1.
هل
تريد الوصول إلى نقطة معينة في مستند طويل؟ قم بالتبديل إلى عرض المخطط التفصيلي
والانتقال إلى مستوى عنوان محدد.
2.
تريد
صياغة بسرعة؟ قم بتخطيط الأقسام الرئيسية في عرض المخطط التفصيلي ثم قم بالتبديل
إلى التخطيطات الأخرى لكتابة النص.
3.
هل
تريد إعادة تنظيم تقرير عن طريق نقل كتل نصية ضخمة؟ اسحب وأفلت عنوانًا ليس فقط
لنقل هذا العنوان ولكن جميع المستويات الفرعية تحته والنص الأساسي. استخدم الأسهم
لأعلى ولأسفل للعمل عليها.
4.
هل
تريد تنسيق العناوين بسرعة؟ استخدم العناوين 1 و 2 و 3 بدلاً من تغيير الحجم
واستخدام الأحرف الكبيرة.
3. استخدم Word
كأداة سريعة للعصف الذهني
انقر نقرًا مزدوجًا في أي مكان وابدأ في
الكتابة. لا تحتاج إلى عناء وضع المؤشر إذا كنت لا ترغب في ذلك. هذا هو أقرب MS Word يأتي لكتابة حرة. انقر
ثم اكتب منذ Word 2002.
تعمل الميزة فقط في عرض تخطيط الطباعة أو في عرض تخطيط ويب.
على الرغم من أن هذا مفيد جدًا لإدراج النص
والرسومات ، يمكنك أيضًا استخدامه للعصف الذهني المرتجل كأداة رسم خرائط حرة
الشكل.
4- تحويل الجداول إلى الرسوم البيانية في 3
خطوات
اختر ما تريده - جدول منسق بدقة يحتوي على
الكثير من البيانات أو مخطط جيد التصميم يعرض هذه البيانات لك؟
كونها مخلوقات بصرية ، فغالبًا ما يكون من
الأفضل التفكير في هذا الأخير. يسهّل Word
تحويل المعلومات المجدولة إلى مخطط. عندما لا يكون لديك الكثير من البيانات
المجدولة ، قم بإنشاء مخطط في Word
بدلاً من الإفراط في القتل باستخدام Excel.
حدد الجدول بالبيانات واتبع ثلاث خطوات ...
1. انقر فوق علامة التبويب إدراج على الشريط.
2. انقر فوق أداة الكائن داخل مجموعة النص
وافتح مربع حوار الكائن.
3. من قائمة أنواع الكائنات ، اختر Microsoft Graph Chart. انقر فوق موافق.
يعرض Word
البيانات الجدولية كمخطط أعمدة أنيق. قم بتعديل ورقة البيانات التي تظهر.
يمكنك أيضًا تنسيق هذا الرسم البياني بنوع مخطط
مختلف. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الرسم البياني الخاص بك. انقر بزر الماوس الأيمن في
المساحة البيضاء الموجودة داخل المربع المحيط بالرسم وحدد نوع المخطط.
يمكنك أيضًا استخدام Microsoft
Word
لإنشاء مخططات انسيابية مذهلة مع ميزة
الأشكال.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق